الأحد، 21 أبريل 2019

جزائري أنا....بقلم :سعد عيسى ... الجزائر .

جزائري أنا
=========
حكايتي أنا
وغريب الاوطان 
تائهين مقهورين
غرباء ...
رأيت دربي يتهاوى
في نار الحرمان
يهطلُ كالداء.
لا الروح راحت
و لا دمع انسكب
عسى جسدي ما يغدو حطب
رياحِ الموتِ هاجت كالأسى
دمرت محصولي
بقية نبضِ في قلبي
وقد انعطب
تفنى الحرب ويدبر
الجبناء ...
طغى الظلم
بحياتي
يقيد حماستي
في ذاكَ الجرح
وباء ...
حكايتي أنا والظلم قاهري
يسجن الحكايات
وللأمل يصلب
يزني بأحلامي كله
عناء ..
* * *
جزائري أنا ، في خاطري
عطش سكن أحشائي
أعيش على جمر
عيني بصيرة لكنه
بلاء
سأهجركم ، .. وأحمل همومي
أفتش عن جديل الشمس ، .
أحمل ندبات
أنياب الظلم
أهذا هو العدل أم هو فرار
أنا الحقل وفيض المروج
انا الماء لنبع الحياة :
ألا نموت لنحي
بلا دماء
إلى منبت الظلم ...
هللوا ،إننا نحترق
تحتَ أقدام الحثالى
نشرب مر العذاب
أنا الحي دون دماء
في وطني الجزائر
أرض العز والشهداء ِ ...
تائه والظلم والعذاب
وبقية نبض
حكاية جزائري لا يقهر
أنا المنفي في وطني
أنا المسلوخ من أملي
أنا سليل الشهداء
أتعذب :
كلُّنا فقيه متحدث
بحبر الروح و الدماء
اخط قصائدا للأزل
عن لقمة العناء
إنْ لم تنتهوا
سأمتطي شراع قلمي
وأعبر العناء
في مقتلي ..
إن قراتموها ، أقتلوني
خوذوا حياتي
و أتركوا كرامتي ،
فهذا هو درب الشهداء
--------------
بقلم :سعد عيسى ... الجزائر .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

صراع الهوى....أ.ابتسام المياحي

  صراع الهوى ويسألني للودِ حسمتُ ولطيف ألهوى كتمتُ أقولُ وألرماحِ تدقُ بغرامُكَ أنا ابتليتُ خرساء قواي جارحة بزم...